أخبار عاجلة
نادر حمدي يدافع عن فستان زوجته خلال حفل زفافهما -

جمعية " محبى الأطرش" تحيى الذكرى الأولى للفنانة " ماجــــدة ".. السبت

جمعية " محبى الأطرش" تحيى الذكرى الأولى للفنانة " ماجــــدة ".. السبت
جمعية " محبى الأطرش" تحيى الذكرى الأولى للفنانة " ماجــــدة ".. السبت

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

تقيم جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش، أمسية فنية لإحياء الذكرى الأولى لوفاة الفنانة "ماجــــدة"، في السابعة من مساء مساء بعد غد السبت فى قاعة حفلات أولاد العم بالجيزة .

ويتحدث الفنان عادل السيد، رئيس الجمعية، عن أهم المواقف الفنية التى جمعت بين الفنانة ماجدة والموسيقار فريد الأطرش، مثل لقائهما فى فيلم "لحن الخلود" وفيلم "من أجل حبي"، بالإضافة إلى الحديث عن الصداقة التى ربطت بينهما  .

كما يتضمن الحفل باقة متنوعة من الفقرات الفنية وإلقاء القصائد الشعرية، وتكريم عدد من أعضاء الجمعية من الفنانين والمطربين الذين شاركوا فى احتفلات الجمعية بذكري الموسيقار فريد الأطرش فى بيت السيحمى ومركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا .

 جدير بالذكر، أن الفنانة ماجدة، ولدت في طنطا وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية. كان أبوها موظفا في وزارة المواصلات. بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة دون عِلم أهلها وغيرت اسمها إلى ماجدة حتى لا تكتشف، كانت بدايتها الحقيقية عام 1949 في فيلم الناصح إخراج سيف الدين شوكت مع إسماعيل يس.

دخلت مجال الإنتاج وكونت شركة أفلام ماجدة لإنتاج الأفلام، ومن الأفلام التي أنتجتها "جميلة" و"هجرة الرسول" وقد مثلت مصر في معظم المهرجانات العالمية وأسابيع الأفلام الدولية واختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة.

حصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولي وبرلين وفينيسيا الدولي، كما حصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد. تزوجت عام 1963 من الفنان إيهاب نافع الذي أنجبت منه ابنتها غادة وبعد طلاقها لم تتزوج مرة ثانية، قامت بدور بارز في جمعية السينمائيات، واعتبرت من أبرز الممثلات في السينما العربية، إذ اتسم أداؤها بالتقمص للشخصية.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صدر حديثا .. رواية "أليس هذا غريبا" لـ آمال الديب عن دار دريم بن
التالى رحيل الإمام على بن أبى طالب .. كيف كانت حياته قبل الإسلام؟