أخبار عاجلة
غدا.. "mbc مصر" تبدأ عرض "ابن حلال" لمحمد رمضان -

مزاد علني في "موسكو" يبيع رسالة للشاعر برودسكي بـ30 ألف دولار

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

موسكو ـ مصر اليوم

بيعت رسالة خطية كتبها الشاعر السوفيتي الحائز جائزة نوبل ، يوسف برودسكي (1940 - 1996) إلى صديقته ، تاتيانا روميانتسيفا، بـ2.2 مليون روبل (نحو 30 ألف دولار)، وذلك في دار المزادات " فنيكيتسكوم" الـ167 بموسكو، وصرح بذلك يوم 27 يونيو/حزيران المكتب الصحفي لدار المزادات.
لم يتخط السعر الأولي لها الـ800 ألف روبل
السعر الأولى لها لم يت
وأضاف أن السعر الأولي للرسالة المطروحة في المزاد لم يتخط 800 ألف روبل. وأوضح أن الرسالة تتضمن رسوما أبدعها الشاعر، موضحًا أن المزاد باع خلال الأسبوع الماضي تواقيع كاتب مطلع القرن العشرين، أليكسي ريميزوف، بـ120 ألف روبل ورسالة شاعر العصر الفضي للشعر الروسي، أدوارد باغريتسكي بـ30 ألف روبل، كما بيعت في المزاد كذلك الهدايا التابعة للكتاب الروس والسوفيت دميتري ميريجكوفسكي، ألكسندر تفاردوفسكي" فاسيلي غروسمن، بيلا أخمدولينا.
يذكر أن يوسف برودسكي ولد في الرابع والعشرين من مايو عام 1940 في بطرسبورغ، ولم تعترف السلطة السوفيتية بشاعريته وحكمت بنفيه في منطقة ريفية نائية في شمال الاتحاد السوفيتي، ثم رحّلته عام 1972 إلى خارج البلاد، واضطر الشاعر للعيش في المنفى طيلة الفترة المتبقية من حياته في الولايات المتحدة إلى أن باغته الموت عام 1996.

قد يهمك أيضًا:

فوز الكاتب الفرنسي باتريك موديانو بجائزة نوبل للأدب

الأكاديمية السويدية تمنح جائزتي "نوبل" للآداب خلال

egypttoday
egypttoday

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل العنصرية السبب؟.. تشويه تمثال الشخصية الروائية "حورية البحر الصغيرة"
التالى اقرأ مع عباس العقاد.. "أنا" لست متكبرا لكن لا أبالى بآراء البعض

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;