أخبار عاجلة

عالم آثار مصري يرد على ادعاء إيلون ماسك بخصوص بُناة أهرامات الجيزة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

القاهرة ـ مصر اليوم

قال عالم الآثار المصرية، زاهي حواس، إن ما قاله الملياردير الأميركي ومؤسس شركة تسلا، إيلون ماسك، بشأن الأهرامات "خاطئ تماما".وذكر الدكتور حواس، في مقطع فيديو "الأهرامات بناها المصريون"، مقدما بعض الأدلة على كلامه. وأضاف "هناك أدلة لغوية مكتوبة داخل المقابر تشير إلى خوفو وهرمه، وإلى الملك بنفسه.. إضافة إلى أنه بداخل الهرم الأكبر هناك كتابات ونقوش تخبرنا من بنى الأهرامات".وتابع "وجدت مقابر بناة الأهرامات التي تفيد بأنهم مصريون"، مشيرا إلى أن الأهرامات "مشروع وطني للوطن بأكمله".وأردف قائلا "رمسيس الثاني كان من الشرقية، كان مصريا.. كل عائلته حكمت مصر من الدلتا".

وفي وقت سابق، نشر ماسك تغريدة صغيرة على حسابه الرسمي في تويتر، قال فيها: "من الواضح أن كائنات فضائية بنت الأهرامات".وأثارت التغريدة ردود فعل متبانية، اختلفت بين الحيرة والمطالبة بالتوضيح، لكن الملياردير لم يكشف أي تفاصيل أخرى.وبعدها بقليل، أضاف ماسك تعليقا جاء فيه "الفرعون رمسيس الثاني كان كائنا فضائيا"، وأشار إليه باستخدام رمز تعبيري يظهر وجها يحمل نظارات سوداء، وهو نفس شكل الكائنات الفضائية، الذي يتم تسويقه.

وحصدت التغريدة نحو 10 آلاف تعليق، خلال أقل من 6 ساعات، وقال بعضهم إن إيلون ماسك "يخفي اكتشافا جديدا وراء هذه التغريدة الغريبة".وشكلت الأهرامات التي بنيت قبل آلاف السنوات، لدفن ملوك الفراعنة بعد وفاتهم، لغزا حير وما يزال يحير العلماء.ولا ينفك الخبراء والباحثون يوما تلو الآخر يبحثون عن سر الأهرامات، وتاريخها وظروف بناء هذه المعالم الشاهقة.

قد يهمك أيضـــــــًا  :

الكشف عن حالة نادرة لتحنيط مومياء تمساح في مصر الفرعونية

أول دراسة بالأشعة تفجّر مفاجآت عن أسرار "مومياء فرعونية مركبة"

egypttoday
egypttoday

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنشاد دينى وحفلات ومعرض للكتاب ضمن فعاليات ساقية الصاوى.. اعرف موعدهم
التالى تمثال برونزى فى متحف المجوهرات ضمن مجموعة أولاد على شاطئ البحر.. اعرف حكايته

 
var sc_security="c41a4ba1"; var sc_https=1;