أخبار عاجلة

ما وضع المتاحف الفنية المغلقة فى وزارة الثقافة؟ إيناس عبد الدايم تجيب

ما وضع المتاحف الفنية المغلقة فى وزارة الثقافة؟ إيناس عبد الدايم تجيب
ما وضع المتاحف الفنية المغلقة فى وزارة الثقافة؟ إيناس عبد الدايم تجيب

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

 قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن متحف محمود خليل وحرمه سيتم افتتاحه خلال بداية العام الجديد، مضيفة: نعمل على تطويره بسرعة كبيرة وأقوم بمتابعة العمل ليس من خلال التقارير ولكن مع المسئولين عن التطوير ومع الشركة المنفذة، لأن المتاحف لها قيمة فنية كبيرة وهذا ما حدث مع متحف الفن الحديث الذى تم تطويره مؤخراً ورفع كفاءته.

202010291157505750.jpg

وأوضحت وزيرة الثقافة، خلال حوار أجراه "اليوم السابع" معها، أن بعض المتاحف المغلقة مثل الجزيرة فى دار الأوبرا تم تطوير مخازنها على درجة عالية من الحرفية لكن المتحف لا يزال يحتاج  موازنة لكى يتم تطويره بسرعة كبيرة وهناك متاحف سوف يتم رفع كفاءتها خلال الفترة المقبلة وهذا سوف تقوم به الوزارة خلال الفترة المقبلة.

 وأشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم، إلى أنه بالنسبة للحركة الفنية، فهى تسير بشكل جيد، مضيفة: تمكنا من عودة بينالى القاهرة الدولى للفنون بعد توقف استمر سنوات طويلة، وإقامة البينالى الأول للطفل، إضافة إلى استمرارية المعارض مثل صالون الشباب والمعرض العام وغيرها.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطوير حديقة فريال التراثية .. أبرز حصاد الجهاز القومى للتنسيق الحضارى 2020