أخبار عاجلة

أبرز 5 لوحات لـ"محمود سعيد" بيعت بأرقام خرافية في مزادات عالمية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

القاهرة - مصر اليوم

تتجه أنظار محبي شراء الأعمال الفنية على لوحات الفنان المصري العالمي محمود سعيد عند يقام مزاد عن فنون الشرق الأوسط، حيث إن أعماله الفنية تفرد نفسها على الساحة الفنية، فهو لديه أسلوبه الخاص الذي بسهولة يمكنك من خلاله التعرف على أعماله بسرعة فائقة، ونظرا لاهتمام العالم الغربي والمصري بأعماله غالباً ما تباع لوحاته بالملايين وآلاف الدولارات، ومن هنا سوف نستعرض أبرز اللوحات التي تم بيعها في مختلف المزادات العالمية للفنان الراحل.

لوحة الرجل العجوز
مؤخراً باعت دار بونهامز، للمزادات العالمية، في لندن بوتوريه خاص للفنان محمود سعيد، لرجل يؤدي فريضة الصلاة وخلفه نهر، مساء أمس بمليون جنيه استرليني، واللوحة مقاسها 70 فى 80 سم.
 
لوحة جزيرة سعيدة
وباعت دار بونهامز لوحة "جزيرة سعيدة" المؤرخة بتاريخ 1927، هذه اللوحة قدمت كهدية للفنان جان نيكولايدس فى عام 1930، وتوارثتها عائلة نيولايدس المقيمة بـ إثينا، وبيعت هذه اللوحة بـ 1,202,500 جنيه إسترلينى، بما يعادل 13 مليون جنيه مصرى.

لوحة الدراويش
فى أبريل 2010، باعت دار مزادات كريستيز العالمية لوحة "الدراويش" بمبلغ 2.434 مليون دولار، وفى وقت بيعها سجلت كأغلى لوحة رسمها فنان من الشرق الأوسط فى العصر الحديث، ويرجع تاريخ اللوحة إلى 1935

لوحة عيد الاضحى
باعت دار سوثى للمزادات العالمية في لندن لوحة "عيد الأضحى"، قدر ثمنها ما بين 24 إلى 35 ألف جنيه استرلينى، وبيعت بـ 40 ألف جنيه استرليني، ورسمت اللوحة خلال عام 1917، ويبلغ ارتفاعها 14 فى 24 سم.

لوحة بعد المطر
قامت دار سوثبي أيضا ببيع لوحة بعد المطر، وعرضتها للبيع ما بين 300 إلى 400 ألف جنيه إسترليني، وبيعت بـ519 ألف جنيه إسترليني. رسمها الفنان في عام 1936، وقع عليها الفنان بـ M.Said، وهي مرسومة "زيت على قماش" ويقدر مقاسها 75 بنسبة 57.5 سم، 29½ بحلول 22 بوصة.
يذكر أن الفنان محمود سعيد ولد 8 أبريل 1897 وتوفي في 8 أبريل 1964، يعد من أوائل مؤسسي المدرسة المصرية الحديثة في الفنون التشكيلية، وهو من أكثر الفنانين المصريين الذين كتبت عنهم دراسات عن حياته وأعماله.

قد يهمك أيضا :  

بيع قطعة نقدية عليها صورة الملك الذي تنازل عن العرش من أجل الحب

الفنون الشّعبية السعودية تُبهر جمهور دار الأوبرا المصرية

egypttoday
egypttoday

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علماء آثار يعيدون بناء وجه ملك سيبيرلى ويطلقون عليه توت عنخ آمون.. اعرف السبب
التالى كيف دون القدماء مذكراتهم على الأحجار منذ القرن الـ7 باللغة القبطية؟ فيديو