أخبار عاجلة

الأهلى Vs الزمالك.. كتب عن تاريخ قطبى الكرة المصرية وأبطال نهائى أفريقيا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

جميع المصريين ينتظرون بشغف مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا، التى تجمع قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، فى تمام التاسعة مساءً على استاد القاهرة الدولى، ولهذا نستعرض عبر التقرير التالى عدد من الكتب التي توثق تاريخ وحكايات النادى الأهلى والزمالك، قبل مبارة اليوم.

 

كتاب "النادى الأهلى" لـ حسن المستكاوى

كتاب النادى الأهلى
كتاب النادى الأهلى

الكتاب يعرض قصة النادى الأهلى كاملة منذ كان فكرة فى رأس المحامى عمر لطفى - صديق الزعيم مصطفى كامل عام 1907 حتى المرحلة الحالية التى يحاول فيها أبناء الأهلى دخول القرن الحادى والعشرين بناديهم الرائد العريق. وهذا الكتاب يوضح انتصارات وانجازات النادى دون إخفاء ما تعرض له خلال تاريخه الطويل من كبوات استطاع بفضل تقاليده العريقة وتكاتف أبنائه أن يتجاوزها ويستفيد منها.

 

كتاب "100 عام من الحلم"

كتاب 100 عام من الحلم
كتاب 100 عام من الحلم

كتاب "100 عام من الحلم" لعمر البانوبى يستعرض  قصص وأسرار نجوم وأساطير كرة القدم المصرية فى الأندية الأوروبية بدءا من العام 1908 وحتى العام 2008 على لسان أبطالها.

ويكشف نجوم كرة القدم المصرية تفاصيل وكواليس خروجهم للاحتراف الأوروبى والمعاناة التى صدمتهم فى البدايات وكذلك لحظات التألق والوصول للعالمية وأسباب العودة إلى مصر من خلال أحاديث مطولة أجراها الكاتب ويستعرضها أصحابها للمرة الأولى.

كما يحتوى الكتاب على أحاديث مع أساطير الكرة الأوروبية ممن زاملوا نجوم الكرة المصرية فى فترات احترافهم وكذلك مدربيهم وحتى منافسيهم فى الدوريات الأوروبية المختلفة.

 

كتاب "حكايات أهلاوية"

يتناول كتاب "حكايات أهلاوية"، للكاتبة بسمة صبحى، الحديث عن بعض حكايات الأهلوية المميزة لبعض اللحظات العظيمة فى تاريخ أعظم نادي في الكون، المقارنة بالقصص التاريخية التي تتعلق بالقلعة الحمراء التي لا عدد لها فتاريخ النادى الأهلى ولاعبيه ومدربيه يحتاج إلى الكثير من المجلدات.

 

كتاب "زملكاوى"

زملكاوى
زملكاوى

كتاب "زملكاوى" للكاتب عمر طاهر، والكتاب يحمل في طياته تحليلا للشخصية الزملكاوية، ويزخر بصور للمجتمع المصري وتاريخه من الجانبين الاجتماعي والسياسي منذ تأسيس النادي حتى مئويته.

 

كتاب "أبطال الكونفدرالية"

أبطال الكونفدرالية
أبطال الكونفدرالية

كتاب "أبطال الكونفدرالية"، للكاتب محمد عبد الحليم، والكتاب يتضمن مشوار الزمالك منذ بداية القرعة والأدوار التمهيدية حتي التتويج باللقب، ويتضمن معلومات عن البطولة والكواليس الخاصة بالأحداث والمباريات وصور خاصة بمباريات الزمالك فى البطولة.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق من كتب الكتاب المقدس؟.. 40 قديسا كتبوا التوراة والإنجيل
التالى اقرأ مع إدوارد سعيد .. " الاستشراق" كتاب أثار الجدل حول العالم