أخبار عاجلة

المتحف الكبير يرمم 52 ألف قطعة ويوثق 82 ألفا على قاعد بياناته

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أعمال نقل القطع الأثرية تسير بشكل منتظم من المتاحف الأثرية سواء فى القاهرة أو الأقاليم، لتدخل ضمن سيناريو العرض المتحفى فى المتحف المصرى الكبير، المقرر افتتاحه فى العام المقبل 2021، والذى ينتظره العالم أجمع نظرا لما سيضم عددا كبيرا من القطع الأثرية، كما أن هناك عددا كبيرا من القطع التى تم تسجيلها على قاعدة البيانات بالمتحف، ولهذا نستعرض عدد القطع التى تم نقلها، من مختلف المتاحف والمواقع الأثرية، وأيضا ما تم تسجيله على قاعدة البيانات.

20200601030642642.jpg

وقال الدكتور الطيب عباس، مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصرى الكبير، إن المتحف الكبير يعرض ما يتجاوز الـ50 ألف قطعة تعرض أمام الجمهور، إلى جانب عرض مجموعة الملك توت عنخ آمون بشكل كامل لأول مرة، فيما يتجاوز الـ5000 قطعة.

dafb668ea7.jpg

وأوضح مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصرى الكبير، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه تم تجهيز حتى الآن ما يتجاوز الـ 52 ألف قطعة اثرية، بعد دخولهم مركز الترميم بالمتحف، والمجهز على أعلى مستوى بتقنيات علمية عالمية، كما أنه تم تسجيل عدد كبير من الآثار على قاعدة البيانات الخاصة بالمتحف.

202001111042284228.jpg

وأضاف مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصرى الكبير، لقد تم تسجيل ما يتجاوز الـ 82 ألف قطعة على قاعدة بيانات المتحف الكبير، منها ما تم نقله للمتحف بالفعل، ومنها يتم نقله لاحقًا خلال الفترة المقبلة، وطبقًا للجدول الزمنى لأعمال نقل القطع الأثرية من المواقع والمتاحف المختلفة للمتحف المصرى الكبير.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطوير حديقة فريال التراثية .. أبرز حصاد الجهاز القومى للتنسيق الحضارى 2020