أخبار عاجلة
صور| أمنية حسن تحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي -
هاجر أحمد تتعرض لوصلة غزل من متابعيها بسبب "صورة" -
موقف محرج بين أصالة ومحمد رمضان في دبي -

لماذا يتوقف الرجال عن ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجاتهم؟.. "أسباب مدهشة"

لماذا يتوقف الرجال عن ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجاتهم؟.. "أسباب مدهشة"
لماذا يتوقف الرجال عن ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجاتهم؟.. "أسباب مدهشة"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

لماذا يتوقف الرجال عن ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجاتهم؟.. "أسباب مدهشة"

كشفت دراسة حديثة، قام بها علماء النفس نشرتها صحيفة «الديلي ميل»، عن أهم أسباب توقف الأزواج عن ممارسة العلاقة الحميمية.

حددت الدراسة 78 سببًا، جاءت الخيانة في المرتبة الخ"امسة في القائمة، والأطفال في المرتبة الثامنة.

وكانت على رأس القائمة المشكلات التي تم تصنيفها بشكل عام على أنها مجرد تلاشي الحماس بين الطرفين، بينما جاء في المرتبة الثانية قلة الوقت والمساحة الشخصية.

وقالت «الديلي ميل» في تقريرها إنه من المدهش أن الغش والخيانة كانت في أسفل القائمة، وعن توقف الأزواج عن ممارسة العلاقة الجنسية، وجد علماء النفس أن ردود الفعل من الرجال والنساء كانت متشابهة بشكل ملحوظ، على الرغم من أن الرجال كانوا أكثر عرضة للاعتراف بأنهم فشلوا في بذل جهد في علاقتهم أو البقاء مخلصين.

وبالعودة للأسباب، جاءت في المرتبة الثالثة، ساعات العمل الطويلة، ليحتل الجنس السيء المرتبة الرابعة ويكون هو شكوى أكثر شيوعًا بين النساء من الرجال.

أشار ما يقرب من 70% من الذين شاركوا في الدراسة، التي نُشرت في المجلة الأكاديمية Evolutionary Psychology الأسبوع الماضي، إلى أن عاملًا واحدًا على الأقل كان له أثره على حياتهم الجنسية وهو القلق.

تضمنت الأسباب الشائعة الأخرى الخيانة الزوجية والإساءة من الشريك الآخر وقضايا الشخصية، ويقول البروفيسور مينيليوس أبوستولو من جامعة نيقوسيا، بقبرص، الذي أجرى البحث مع زملائه في شنغهاي، الصين: «إن الحفاظ على علاقة حميمة أمر أساسي في حياة معظم الناس، ومع ذلك يواجه الكثير من الناس صعوبات كبيرة في القيام بذلك.

كان متوسط ​​عمر الأشخاص الذين خضعوا للاختبار حوالي 35 عامًا، وكان المشاركون الأكبر سنًا أكثر عرضة للاستشهاد بـ«الجنس السيء» و«ساعات العمل الطويلة» كأسباب لانعدام الشغف أكثر من الشباب.

وجاء ترتيب باقي الأسباب، الخيانة الزوجية والإساءة،المشاكل الشخصية، قلة الترابط، الأطفال، قلة الجهد، الزواج الأحادي، قضايا الدائرة الاجتماعية، القضايا السلوكية.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مفاجأة.. هل ينتقل فيروس كورونا عبر العلاقة الحميمة؟