أخبار عاجلة
حكاية عصر البطالمة.. ماذا فعل المقدونيون فى مصر؟ -

يوسف الشريف يتناول حروب الفيروسات في المستقبل بـ«كوفيد 25» 

يوسف الشريف يتناول حروب الفيروسات في المستقبل بـ«كوفيد 25» 
يوسف الشريف يتناول حروب الفيروسات في المستقبل بـ«كوفيد 25» 

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

عامر أبوحطب

مر مسلسل «كوفيد 25» المقرر أن يتم عرضه في رمضان 2021، بالعديد من الأزمات خلال الفترة الماضية، وكان العمل مهدداً من الخروج من السباق الدرامي المقبل، وما زاد الشكوك حول تصوير المسلسل في الأسابيع القادمة وعرضه في رمضان المقبل، هو أن القائمين عليه لم يأخذوا أي خطوات فعلية نحو تنفيذه منذ بدء الإعلان عنه، خاصة أنه من الأعمال الكبيرة ويحتاج ميزانية ضخمة جداً، وكذلك تحضيرات كثيرة، بخلاف أي عمل آخر.


ويقدم مسلسل «كوفيد 25» قصة جديدة، تدور حول الخيال العلمي، كعادة الأعمال التي يقدمها يوسف الشريف في السنوات الأخيرة، وتحتاج مشاهد العمل لتحضيرات كثيرة خاصة أنها تُستكمل بالجرافيك، ومن المقرر أن يضم عدداً كبيراً من الخبراء فى هذا المجال خاصة أن الشركة المنتجة له لا تريد أن تقع تحت طائلة الانتقادات.


ومن خلال اسم العمل يتضح أنه يتناول قصة فيروس جديد من المقرر أن يظهر في المستقبل، ولكن طبقاً للتسريبات، هذه المرة أشبه بالحرب بين الدول، والتي لن تحتاج وقتها للقنابل والمدافع، ولكنها ستقتصر على «الفيروسات»، وهو ما عاشته كل دول العالم في العام الماضي، وعرفت خطورة هذا السلاح، بعدما سقط بسببه ملايين المصابين وآلاف الشهداء من مختلف الدولة ولم يستثنى منه أي دولة. 


ومع صعوبة تصوير 30 حلقة كاملة تدور أحداثها في المستقبل، كان القرار الأهم هو تقديمه فى 15 حلقة فقط، لتقليل التكلفة الضخمة والهروب من تهم المط والتطويل، واختار يوسف الشريف وصناع العمل أن يتم عرضه فى النصف الثاني من شهر رمضان المقبل، حتى يحصل فريق العمل على أكبر فترة ممكنه لتصوير المشاهد الصعبة، قبل الدخول فى مرحلة الجرافيك.


وكشفت إنجى علاء مؤلفة العمل أنها تنشغل حالياً بكتابة السيناريو الخاص للمسلسل، وأنها تعد المشاهدين بعمل مميز جدا، وأن الديكور الخاص بالعمل سيكون مفاجأة كبيرة للمشاهدين، ونظراً لهذا تم الاستقرار على أن يكون المسلسل مكوناً من 15 حلقة فقط، وليس 30 كما هو معتاد في كل أعمالها السابقة، لكي تنتهي من كتابته فى أقرب وقت.


ويقوم ببطولة مسلسل «كوفيد 25» عدد كبير من النجوم منهم مي سليم، أحمد صلاح حسني، أيتن عامر، ميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجي.


وكان آخر أعمال يوسف الشريف مسلسل «النهاية»، سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي، وإنتاج شركة سينرجي، وشارك في بطولته عمرو عبدالجليل، وأحمد وفيق، وسهر الصايغ، وناهد السباعي، ومحمود الليثى، وسوسن بدر، وسارة عادل، وزكي فطين عبدالوهاب، ومحمد جمعة، ودارت أحداثه أيضاً في إطار من الخيال العلمي، وتنبأ بزوال الكيان الصهيوني في المستقبل، وهو ما جعله يتعرض لهجوم شديد وقت عرضه.


ويشهد «كوفيد 25» التعاون الثاني بين يوسف الشريف وزوجته كمؤلفة بعد أن كتبت له من قبل قصة مسلسل «لعبة إبليس»، الذى عرض فى رمضان 2015، كما يعود للعمل مع المخرج أحمد نادر جلال، الذى قدم معه العديد من الأعمال الناجحة مثل «كفر دلهاب»، و«اسم مؤقت»، و»رقم مجهول».
 

 

اقرأ أيضا : طعنته بسكين بعد مشاجرة بينهما.. حبس قاتلة شقيقها بالشرقية
 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مي عمر تتصدر جوجل وترد على منتقديها بعد مسلسل لؤلؤ
التالى علا رشدي تروج لفيلم "ثانية واحدة"