أخبار عاجلة
صور| أمنية حسن تحيي حفلا غنائيا في ساقية الصاوي -
هاجر أحمد تتعرض لوصلة غزل من متابعيها بسبب "صورة" -
موقف محرج بين أصالة ومحمد رمضان في دبي -

كواليس قصة حب رانيا يوسف في شارع 9

كواليس قصة حب رانيا يوسف في شارع 9
كواليس قصة حب رانيا يوسف في شارع 9

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

رضوى خليل

يواصل أبطال مسلسل «شارع 9» الذي يجمع ما بين الإثارة والتشويق والرومانسية، تصوير العمل الذي يقدم أحداثه في 45 حلقة.

يجمع العمل المؤلف حسين مصطفى محرم والمخرج محمد عبد الخالق، وبطولة رانيا يوسف، أحمد وفيق، محمود عبد المغني، نرمين الفقي، ياسر علي ماهر، أحمد جمال سعيد، وعدد آخر من الفنانين الشباب.

وتحدثت «أخبار النجوم» مع فريق عمل المسلسل لكشف كواليس تصويره، وأحداثه والشخصيات التي يجسدها أبطاله، وتفاصيل كثيرة عن العمل في السطور التالية.


في البداية كشفت رانيا يوسف عن شخصيتها في العمل قائلة: «أقدم دور جديد، حيث أجسد شخصية (الدكتورة راجية) الطبيبة النفسية التي لديها مشاكل مع زوجها بسبب عدم قدرتها على الإنجاب مع حدوث العديد من التطورات بسبب طبيعة عملها واحتكاكها بالمرضى ومعرفة العديد من الأسرار عنهم، وذلك في إطار إجتماعي يستعرض بعض مشاكل الأسر المصرية، و(شارع 9) شارع شهير بالمعادي، لذلك يمكن القول أن العمل واقعي ويتحدث عن مشاكل اجتماعية موجودة بالفعل كالإدمان والاهمال في التربية».


وتمنت رانيا أن يكون العمل قويا ومؤثرا ويلاقي إعجاب الجمهور عند عرضه، خاصة أن حلقات العمل تعتمد على التشويق والغموض.


أما نرمين الفقي تجسد بالعمل شخصية أم تعاني من إدمان ابنتها، وعن الدور أكدت نرمين إنها تجسد في المسلسل شخصية حقيقية ومختلفة عن أدوارها السابقة، وقالت: «بدأت التجهيزات الخاصة بالشخصية التي أقدمها بمذاكرتها ودراسة تفاصيلها، قبل بدء تصوير أول مشاهدها، لأنها شخصية جديدة لم أقدمها من قبل، خاصة أن العمل يعتمد على التشويق والغموض، حيث تشهد أحداثه جريمة قتل».


مرحلة الكتابة
من جانبه قال مؤلف العمل حسين مصطفى محرم: (شارع 9) تجربة جديدة تشهدها الدراما المصرية من خلال قصته التي تدور حول مجموعة من الأشخاص يقيمون في شارع 9 بالمعادي، ومن خلال قصصهم وحكايتهم نتأكد أن ظاهر الحياة غير باطنها، أي أن الشكل الخارجي قد يكون مبهج للعالم ومن داخله مخيف، وشارع 9 هو تصغير للمجتمع بكل شخصياته وأحداثه».
وتابع: «المسلسل 45 حلقة، لكن أحداثه سريعة دون ملل، وهذا ما حرصت عليه أثناء كتابة السيناريو، حيث تكون كل حلقة بداية لوقائع جديدة، لك يظل طوال الوقت متفاعل مع الأحداث وينتظر بشغف ما الذي سيحدث في الحلقات المقبلة، وقصة المسلسل كانت تحتمل عرضها في 60 حلقة، لكني ضغطها في 45 لكي أحافظ على عنصر الإثارة والتشويق، وأنتهيت من كتابة السيناريو في 6 شهور لأنه ملئ بالشخصيات والأحداث».


توقيت العرض
وعن توقيت عرض المسلسل يقول محرم: «وصلنا لمرحلة عدم الإهتمام بعنصر وقت عرض الأعمال، وهل ستعرض داخل الخريطة الرمضانية أم خارجها، لأن أعمال فنية كثيرة أثبتت جودتها خارج شهر رمضان، والإنتاج الدرامي في آخر عامين أصبح يعرض على مدار العام بنفس القوة، ولا أحد ينكر أن الدراما التليفزيونية في تطور ملحوظ، وأنا لا أهتم كثيرا حتى بوجودي في موقع التصوير، خاصة حينما يكون هناك ثقة في مخرج العمل الذي سبق وقدمنا سويا مسلسل (بيت السلايف)، والذي تم عرضه العام قبل الماضي، وفي البداية عقدنا جلسات عمل مكثفة لوضع الخطوط المبدئية للعمل واختيار الأبطال، حيث تم اختيار محمود عبد المغني ورانيا يوسف في البداية، وكانا أول الأبطال الذين قرأوا للسيناريو، وبعد ترشيحات عديدة تم أختيار باقي الأبطال، حتى اختارنا النجم الأنسب لكل شخصية».


أماكن التصوير
بدأ المخرج محمد عبد الخالق تصوير مشاهد الأكشن والمطاردات بمشاركة عدد كبير من نجوم المسلسل، وذلك بعد إن أنتهى مؤخرًا من تصوير عدد كبير من المشاهد داخل إحدى البنايات بمنطقة المعادي، وعن التصوير يقول عبد الخالق: «المسلسل إجتماعي ملئ بالإثارة والتشويق ويحتوي على دراما اجتماعية، و80% من المشاهد تم تصويرها في شارع 9 بالمعادي، وباقي المشاهد في عدد من المناطق الأخرى وبمدينة الإنتاج الإعلامي».


شخصيات
أما عن أبطال العمل وطبيعة الشخصيات التي يقدموها، يقدم محمود عبد المغني شخصية « ناير» مهندس البترول الرومانسي، وأحمد وفيق مهندس ديكور لديه علاقات عاطفية متعددة لكنه يقع في حب «دكتورة رجية» التي تجسدها رانيا يوسف، بينما تقدم صبا الرافعي شخصية المذيعة «إنجي» المتزوجة من رجل الأعمال الذي يقدمه أحمد سلامة، ومع توالي الأحداث تصبح مدمنة للمخدرات، بعدما كانت مذيعة مشهورة حققت شهرتها خلال عام 2011، حيث تتلون بما يخدم مصالحها الشخصية. حسام فارس يجسد شخصية ضابط شرطة في مكافحة المخدرات علاقته بسكان شارع 9 قوية، لكنه يقع في حيرة حينما يجد جثة لدى جارته.

 

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الطيّار المفصول يُعلّق على حكم إلغاء سجن محمد رمضان لمدة عام
التالى ننشر قائمة الأفلام المتنافسة على شباك التذاكر قبل نهاية عام 2020