أخبار عاجلة

"مانشيت" يناقش أهمية مبادرة "لا للتعصب.. مصر أولا" على إكسترا نيوز الليلة

"مانشيت" يناقش أهمية مبادرة "لا للتعصب.. مصر أولا" على إكسترا نيوز الليلة
"مانشيت" يناقش أهمية مبادرة "لا للتعصب.. مصر أولا" على إكسترا نيوز الليلة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

يجري برنامج "مانشيت" الذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، على قناة إكسترا نيوز، مساء اليوم الجمعة، مناقشة حول مبادرة "لا للتعصب.. مصر أولًا"، التي تهدف لنشر الروح الرياضية بين الجماهير المصرية، لاسيما بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك.

 

وتحل الدكتورة منى الحديدى، عضو المجلس الأعلى للإعلام، ضيفة مساء اليوم على البرنامج، للحديث عن تفاصيل المبادرة، وأهميتها لدعم المنظومة الرياضية في مصر بالكامل.

 

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ووزارة الشباب والرياضة، أطلقا طمبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب"، وذلك فى إطار الاستعداد للمواجهة التاريخية التى تجمع قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، فى حدث غير مسبوق بالقارة السمراء بأن يصل فريقان من نفس الدولة إلى المباراة النهائية، والتى من المقرر إقامتها على استاد القاهرة الدولى فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، لتضمن مصر اللقب القارى بعد غياب استمر لـ7 سنوات كاملة، حيث وصل الأهلى والزمالك إلى النهائى أكثر من مرة، لكن لم يتوج أى منهما باللقب منذ آخر تتويج فى عام 2013 لصالح الأهلى.

 

وشدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على ضرورة الالتزام الكامل بقواعد التغطية الإعلامية النظيفة لمباراة الأهلي والزمالك والحرص على إشاعة الروح الرياضية بين جماهير الناديين، والبعد الكامل عن كل صور الإساءة والافتعال، وتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها، وعدم استخدام الوسائل والأساليب التي تسيء لجمهور الناديين من قبل وسائل الإعلام، وعدم افتعال المشاكل والتراشق اللفظى، أو اللجوء إلى الاستفزاز وبث الفتن بين الجماهير.

 

كما ناشد المجلس كافة وسائل الإعلام، بأن تحرص على إشاعة أجواء إيجابية، تسهم فى إخراج هذا اليوم فى أحسن صورة، والتركيز على الأحداث والسلوكيات الإيجابية المرتبطة بالقيم الرياضية ونشرها بين الجميع.

بوابة الفن الالكترونية أخبار الفن والمشاهير في العالم العربي والعالم تابع أحدث أخبار وصور مشاهير الشرق الأوسط والعالم تابع اهم واخر اخبار وحكايات مشاهير نجوم الوسط الفني والرياضي اخبار الفن والمشاهير

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أحمد موسى يرقص على أغنية "بنت الجيران".. ويهنىء المصريين بالعام الجديد 2021.. فيديو